بالورود والصور ..تأبين الطالبة نيرة  بموقع الحادث وصلاة الجنازة بساحة الكلية  

بالورود والصور ..تأبين الطالبة نيرة  بموقع الحادث وصلاة الجنازة بساحة الكلية  .
بالورود والصور ..تأبين الطالبة نيرة  بموقع الحادث وصلاة الجنازة بساحة الكلية  .

 

 أقامت  جامعة المنصورة منذ قليل  تأبين للطالبة  نيرة أشرف في موقع  الحادث أمام  بوابة الجامعة ..قامت الدكتورة سماح السعيد مدير مركز مكافحة العنف ضد المرأة  بالجامعة بتنظيم الحفل حيث قامت مع أعضاء هيئة التدريس بقسم اللغات الشرقية والكلية  وطلبة وطالبات الكلية بتوزيع  الورود على المارة وتم وضع صورة للطالبة مكان الحادث .

أعقب التأبين  إقامة صلاة الغائب على روح الطالبة  بساحة كلية الآداب  حيث تقدم الدكتور محمود الجعيدي عميد الكلية المصلين الذين قاموا بالدعاء للطالبة فقيدة الكلية .

كما توجه وفد من أساتذة وطلاب الكلية لمدينة المحلة الكبرى لتقديم واجب العزاء لأسرة الطالبة .

كان  الدكتور أشرف عبدالباسط، رئيس جامعة المنصورة  قد استقبل اليوم   إبراهيم العجرودي فرد الأمن الإداري المكلف بتأمين بوابة الجامعة " بوابة توشكي" وذلك لمسارعته بمحاولة إنقاذ الطالبة نيرة التي قتلها زميلها أمام بوابة الجامعة .

رئيس الجامعة وجه الشكر لفرد الأمن على جسارته في الإمساك بالطالب المتهم .

كما تمكن فرد الأمن من الإمساك بالطالب المتهم رغم تهديده له بالسكين إذا اقترب منه لكن الطالبة كانت قد لفظت أنفاسها الأخيرة .

 فرد الأمن كان  قد تمكن من الإمساك بالمتهم وشل حركته والسيطرة عليه وضبط السلاح الذي استخدمه في الجريمة  وقام  بتسليمة إلى قوات الأمن المتواجدة بمحيط سور الجامعة .

كان  فرد الأمن قد أدلى بشهادته أمس أمام النيابة  حيث أكد انه توجه فور استغاثة الطالبات به لإنقاذ زميلتهم وحاول إنقاذها إلا أن المتهم  كان قد تمكن من ارتكاب جريمته .

وقررت الجامعة  تكريم فرد الأمن  نظرا لجسارته  في التصدي للقاتل .

كانت النيابة قد  صرحت مساء أمس " الاثنين " بدفن جثمان الطالبة نيرة أشرف عبد القادر من منطقة الجمهورية بمدينة المحلة الكبرى والتي قام زميلها  محمد عادل بطعنها طعنات قاتلة أمام بوابة الجامعة أثناء توجهها لأداء الامتحان .

 تم ضبطه وإحالته للنيابة التي قررت حبسه على ذمة التحقيق .

اقرا ايضا / رئيس جامعة المنصورة يستقبل فرد أمن الجامعة ويكرمه على موقفه البطولي.. فيديو